الموسيقى التصويرية لفيلم قناع زورو – Mask of Zorro

تمر عشرون عاما على كفاح دون دييجو دي لافيجا (أنطونيو هوبكينز) ضد الإسبان ووقوفه إلى جانب عمال وفلاحي المكسيك، حيث لعب دورا بارزا في استقلال المكسيك عن إسبانيا عن طريق أعماله البطولية التي قام بها وهو مُقنع، إلا إنه قد دفع الثمن غاليا عندما قُتلت زوجته الحبيبة وخُطفت ابنته الرضيعة إلينا على يد الحاكم الفاسد رافيل مونيرو (ستيورات ويلسون).

يفاجأ دييجو بعودة الحاكم الفاسد رافيل مونتيرو (ستيورات ويلسون) من إسبانيا إلى كاليفورنيا مع إلينا (كاثرين جيتا جونز)، فتنهش الرغبة في الانتقام فؤاده، لكن سنه الكبير يجعل مهمته مستحيلة، فيلجأ إلى تدريب شاب يدعى إليخاندرو (أنطونيو بانديراس) على فنون القتال ليكون خليفته لمحاربة مونتيرو وأعوانه، مسلحا بقناع زورو السابق وسيفه. فهل يتمكن زورو الجديد أن يمنع مخططات مونتيرو الدنيئة وأعوانه؟

رشح الفيلم للحصول على 17 جائزة دولية، أبرزها جائزتي أوسكار عن أفضل موسيقى تصويرية وأفضل مؤثرات صوتية، لكنه فاز بسبع جوائز أبرزها جائزتي “ALMA Award” عن أفضل تمثيل لأنطونيو بانديراس، وأفضل أغنية بالفيلم وهي ” I Want To Spend My Lifetime Loving You ”

أما على المستوى الجماهيري، لاقى الفيلم نجاحا كبيرا إذ جمع في الأسبوع الأول من عرضه حوالي 22 مليون دولار، ليجمع مع انتهاء عرضه حول العالم إيرادات اقتربت من الـ 251 مليون دولارـ

مقالات ذات صلة


الوسوم:, , , ,

أضف تعليق