اخبار الرياضة : كرة القدم - آخر الأخبار - من يوروسبورت

فريق الأسبوع العربي: نجوم "صنع في الجزائر" تدخل التشكيلة للمرة الأولى


فريق الأسبوع العربي: - كرة القدم - كرة قدم عربية

دبي- خاص (يوروسبورت عربية)

على الرغم من أحداث استاد القاهرة في مباراة الزمالك المصري والإفريقي التونسي واجتياح الآلاف من "الزملكاوية" للبساط الأخضر في مشهد غير حضاري إلا أن المواجهة فرضت اختيار عناصر من كلا الفريقين للانضمام إلى فريق الأسبوع العربي.

وشهدت التشكيلة الجديدة التي اختارتها "يوروسبورت عربية" انضمام نجم الزمالك محمود فتح الله وصانع الألعاب وسام بن يحيى اللذين نالا تقديراً واسعاً من قبل المراقبين والفنيين، فضلاً عن اللاعبين الجزائريين الجديدين اللذين يدخلا التوليفة للمرة الأولى وهما مهندس كرات وفاق سطيف لزهر بن عيسى ورأس حربة شبيبة القبائل نساخ شمس الدين الواعدين بمستقبل مشرق لكرة محاربي الصحراء.

ومن الشرق العربي يبرز الحارس الكويتي المخضرم نواف الخالدي، إلى جانب صخرة الدفاع الإماراتي فارس جمعة والمدفعجي الأردني أحمد عبدالحليم والفنان السوري فراس الخطيب.

"يوروسبورت عربية" اختارت التشكيلة العربية لتكون الأفضل في الأسبوع المنصرم على ضوء المعطيات الفنية والتكتيكية للاعبين، وستلعب على طريقة 3-4-3، على النحو التالي:

حارس المرمى

نواف الخالدي (المنتخب الكويتي): شكل أكثر من نصف الفريق في لقاء الكويت والعراق الودي الذي أقيم أخيراً في الشارقة وتصدى لركلة جزاء فضلاً عن إفشاله لكل محاولات يونس محمود ونشأت أكرم وعماد محمد وهوار ملا، وفاز في تلك المواجهة الأزرق بهدف نظيف.

الدفاع

فريق الأسبوع العربي: - كرة القدم - كرة قدم عربية

محمود فتح الله (الزمالك المصري): على الرغم من الظروف القاسية التي تمر بها الكرة المصرية بسبب إلغاء البطولات المحلية إلا أنه برز في المواجهة الأخيرة للزمالك أمام الإفريقي في دور ال32 لدوري أبطال أفريقيا وكأنه يتدرب يومياً للحفاظ على مستواه الفني والبدني ولم يكتف بواجبه الدفاعي بل تعداه للمشاركة الهجومية وسجل هدفاً من ضربة جزاء.

مساعد ندا (الشباب السعودي): خطف الأنظار بجدية أداءه وصلابة التحاماته مع المهاجمين وفرض احترامه على الشباب وأنصاره حتى أن تقارير صحافية تشير لإمكانية تمديد عقده لمواسم أخرى.

فارس جمعة (العين الإماراتي): استعاد مستواه الفني والتكتيكي في الخط الخلفي بسرعة على الرغم من ابتعاده عن الملاعب خلال الموسم الحالي بداعي الإصابة، ويقدم فارس معطيات فنية راقية وبات من أعمدة العين في كل المباريات ويتهيأ اللاعب لتمثيل الأبيض الإماراتي في تصفيات كأس العالم 2014.

الوسط

وسام بن يحيى (الإفريقي التونسي): قاد فريقه إلى دور الستة عشرة من دوري أبطال أفريقيا بفضل الهدف الذي أحرزه في مرمى الزمالك في مباراة الإياب التي انتهت 2-1 لمصلحة الفريق المصري، وقدم بن يحيى أداء راقياً في وسط الميدان وكان أحد أبرز مفاتيح اللعب وصناعة التأهل للإفريقي.

فريق الأسبوع العربي: - كرة القدم - كرة قدم عربية

لزهر حاج عيسى (وفاق سطيف الجزائري): صانع ألعاب من الطراز الرفيع لم يتجاوز الـ27 ربيعاً ويساعده بنيانه الجسماني على السيطرة الميدانية وقطع الكرات أمام الخصوم ومن ثم قيادة الألعاب وتنويعها وكذلك تسجيل الأهداف كما فعل في لقاء الوفاق مع يانيجي البوركيني بإياب دوري أبطال أفريقيا والذي انتهى جزائرياً 4-3.

أحمد عبد الحليم (الوحدات الأردني): يطلق عليه أنصار المارد الأخضر اسم "العندليب" وهو صاحب الإمكانات الكبيرة في الجبهة اليسرى ويؤدي دوراً هجومياً فاعلاً لا سيما في التسديدات بعيدة المدى من موقع الثبات أو الحركة، ويمتاز بشعبية واسعة في بلاده حتى أصبح مرشحاً فوق العادة للاحتراف خارج البلاد رغم صغر سنه (24 عاماً)، وقاد فريقه الاثنين لاستعادة لقب الدوري الأردني قبل جولات من نهايته.

إبراهيم دياكيه (الجزيرة الإماراتي): في كل مباراة يخوضها ترتفع أسهمه في الدوري الإماراتي حتى أن نجوميته طغت على وجود أبرز اللاعبين المحترفين أمثال البرازيلي ريكاردو أوليفيرا، فما يقوم به الساحر دياكيه يلقى الإعجاب والتقدير من المدرب أبل براغا ولا بديل عنه في كل المواجهات الجزراوية، وآخر ظهور له كان ملفتاً أمام الأهلي حيث قاد فريقه للفوز 5-1 ضمن الجولة 15 من دوري المحترفين.

الهجوم

ياسر القحطاني (الهلال السعودي): اعتاد النجم السعودي الدولي على الظهور في اللحظات الحاسمة عندما أحرز هدف الفوز الثمين (3-2) في شباك الاتفاق ضمن الجولة 21 من الدوري السعودي والذي قرب "الزعيم" من الاحتفاظ باللقب.

فراس الخطيب (القادسية الكويتي): تعملق في الجولة 20 من الدوري الكويتي وأحرز "هاتريك" في مرمى الساحل من أصل ثمانية ليرفع رصيده إلى 13 هدفاً في صدارة الهدافين، ولا شك بأن النجم الدولي السوري يعد عملة نادرة في خط الهجوم عربياً ويمتلك مهارات فردية عالية تجعله قادراً على التسجيل في كل مباراة يخوضها.

نساخ شمس الدين (شبيبة القبائل): هزم فريق زينة الموريتاني بمفرده حين سجل ثلاثة أهداف في مرماه، ففي مباراة الذهاب أحرز هدف الفوز 1-صفر، وفي الإياب فاز الشبيبة 2-1 بهدفيه أيضاً، ليكشر النجم الجزائري (23 عام) عن أنيابه ولسان حال لاعب جمعية وهران السابق لمدرب المنتخب الوطني عبد الحق بن شيخة "أنا موجود.. أعطني فرصة!".

من محمد الحتو

Eurosport

اخبار يوروسبورت

myallweb.com ©2010